❞ كتاب دراسة تصنيفية و احصائية للآفات الحشرية للمزروعات الفلاحية بمنطقة بوسعادة ❝  ⏤ مجموعة من المؤلفين

❞ كتاب دراسة تصنيفية و احصائية للآفات الحشرية للمزروعات الفلاحية بمنطقة بوسعادة ❝ ⏤ مجموعة من المؤلفين

تسبب الآفات الحشرية ضررًا كبيرًا للمنتجات الزراعية المخصصة للأغذية البشرية والأعلاف الحيوانية. بالإضافة إلى الخسائر المباشرة التي تسببها الحشرات لأنظمة النباتات والفواكه والبذور ، تتسبب هذه العوامل الحيوية في خسائر غير مباشرة لأنها تترك ملوثات مهمة مثل أجزاء الجسم أو الهياكل الخارجية ، وبيض الحشرات ، والروائح خارج الإنتاج. هناك أكثر من ستة ملايين نوع من الحشرات على الرغم من أن 20-30 منها فقط آفات مهمة للمحاصيل الرئيسية. مفتاح إدارة الآفات الحشرية بشكل صحيح هو فهم بيولوجيتها وسلوكها ، وأنواع الأضرار التي تنتجها ، وتطبيق إدارة الآفات المتكاملة المناسبة من أجل تحقيق نظام إنتاج المحاصيل الذي يحسن استخدام الموارد الطبيعية ، ويحمي البيئة ، ويزيد من الناتج بطريقة مستدامة.
مجموعة من المؤلفين - "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه.


من علم الحشرات كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
دراسة تصنيفية و احصائية للآفات الحشرية للمزروعات الفلاحية بمنطقة بوسعادة

2016م - 1445هـ
تسبب الآفات الحشرية ضررًا كبيرًا للمنتجات الزراعية المخصصة للأغذية البشرية والأعلاف الحيوانية. بالإضافة إلى الخسائر المباشرة التي تسببها الحشرات لأنظمة النباتات والفواكه والبذور ، تتسبب هذه العوامل الحيوية في خسائر غير مباشرة لأنها تترك ملوثات مهمة مثل أجزاء الجسم أو الهياكل الخارجية ، وبيض الحشرات ، والروائح خارج الإنتاج. هناك أكثر من ستة ملايين نوع من الحشرات على الرغم من أن 20-30 منها فقط آفات مهمة للمحاصيل الرئيسية. مفتاح إدارة الآفات الحشرية بشكل صحيح هو فهم بيولوجيتها وسلوكها ، وأنواع الأضرار التي تنتجها ، وتطبيق إدارة الآفات المتكاملة المناسبة من أجل تحقيق نظام إنتاج المحاصيل الذي يحسن استخدام الموارد الطبيعية ، ويحمي البيئة ، ويزيد من الناتج بطريقة مستدامة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

يمكن للآفات والأمراض الحشرية أن تقلل من الإنتاج وفي أسوأ الأحوال تقضي على المحصول. يمكن إدارة مكافحة الآفات والأمراض مثل مكافحة الحشائش قبل الزراعة والبذر وأثناء نمو المحاصيل. الآفات والأمراض التي تؤثر على الأعلاف السنوية تختلف في جميع أنحاء العالم. عادة ما تكون التوصيات المحلية متاحة للتحكم فيها. غالبًا ما تستخدم المواد الكيميائية السامة للتحكم ، ويلزم توخي الحذر الشديد عند استخدامها. تحتوي المواد الكيميائية على فترات حجب عندما لا يُسمح للحيوانات برعي المحصول المرشوش. يجب الالتزام بهذه الفترات بعناية لتقليل المخاطر. يمكن تطبيق المبيدات على البذور قبل الزراعة أو رشها مباشرة على التربة أو المحصول.

للآفات الحشرية تأثيرات كبيرة على الإنتاج الزراعي والإمدادات الغذائية. على الرغم من أن استخدام المبيدات الحشرية ساعد على تقليل تأثير الآفات الحشرية ، إلا أن المكافحة الكيميائية تستتبع تكاليف اقتصادية وصحية وبيئية. لذلك ، فإن تطوير استراتيجيات جديدة أو تحسين الاستراتيجيات الحالية بخلاف المواد الكيميائية لمكافحة الآفات الحشرية أمر بالغ الأهمية لاستدامة الإنتاج الزراعي وتحسين بيئتنا وصحتنا. إحدى هذه الاستراتيجيات هي استخدام الميكروبات أو منتجاتها (منتجاتها) لمكافحة الآفات الحشرية. تشتمل البدائل "الميكروبية" للمبيدات الحشرية الكيميائية على مجموعة متنوعة من العوامل البيولوجية ، مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات. من بين جميع العوامل الميكروبية التي تم تقييمها ، كان أكثرها نجاحًا حتى الآن هو Bt ، والذي ربما ينبع من حقيقة أن البكتيريا أسهل بكثير في الاستزراع بكميات كبيرة في الوسائط الاصطناعية. اليوم ، تم تسجيل أكثر من 200 منتج Bt في جميع أنحاء العالم تحت أسماء تجارية مختلفة. أصبحت منتجات Bt شائعة جدًا بسبب نقص السمية تجاه البشر والثدييات والنباتات الأخرى. يلعب Bt دورًا مهمًا ليس فقط في الزراعة والحراجة ولكن أيضًا في صحة الإنسان والحيوان. أدى اكتشاف سلالات جديدة من Bt إلى توسيع نطاق سمية مبيدات الحشرات الحيوية.

 

أخذ استخدام Bt في إدارة الآفات قفزة كمية مع تطوير المحاصيل المعدلة وراثيا التي تضم الترميز الجيني لإنتاج بروتين الكريستال المبيد للحشرات وهو نظام توصيل أنيق وأكثر فعالية لسموم Bt. التحول الجيني لجميع أنواع المحاصيل الرئيسية تقريبًا أصبح ممكنًا الآن مع تطوير مجموعة من التقنيات تتراوح من نهج بوساطة Agrobacterium إلى إجراء تسريع الجسيمات بوساطة التفريغ الكهربائي. الفوائد الرئيسية لسموم Bt التي يتم تسليمها من خلال الجينات المحورة هي اقتصادية وبيئية ونوعية. بالإضافة إلى انخفاض تكاليف المدخلات للمزارع عن طريق الحد من بخاخات المبيدات الحشرية الاصطناعية ، توفر النباتات المعدلة وراثيًا حماية طوال الموسم بغض النظر عن الظروف الجوية ، والتحكم الفعال في الحشرات الخارقة التي يصعب الوصول إليها بالبخاخات ، والتحكم في جميع مراحل الحشرات تطوير. السمة الهامة لمثل هذا النظام هي أن الحشرات التي تأكل المحصول فقط هي التي تتعرض للسم.



سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دراسة تصنيفية و احصائية للآفات الحشرية للمزروعات الفلاحية بمنطقة بوسعادة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دراسة تصنيفية و احصائية للآفات الحشرية للمزروعات الفلاحية بمنطقة بوسعادة

شراء كتاب دراسة تصنيفية و احصائية للآفات الحشرية للمزروعات الفلاحية بمنطقة بوسعادة:

💲 - للتحميل من المكتبة الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مجموعة من المؤلفين - Amr Hashem Rabie

كتب مجموعة من المؤلفين "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه. . المزيد..

كتب مجموعة من المؤلفين