❞ كتاب معالجة الحشرات في الحبوب المخزونة ❝  ⏤ مجموعة من المؤلفين

❞ كتاب معالجة الحشرات في الحبوب المخزونة ❝ ⏤ مجموعة من المؤلفين

يمكن للآفات الحشرية أن تصيب الحبوب المعبأة في أكياس ومخزنة في صندوق وتتسبب في خسائر فادحة بعد الحصاد ، وتلف ، وانخفاض الأسعار أو رفض الحبوب من قبل المشترين. تتطلب المكافحة الفعالة لآفات الحبوب المخزنة بدون مبيدات الآفات الاصطناعية نهج الإدارة المتكاملة للآفات الذي يجمع بين الصرف الصحي ، وتحديد ، والرصد ، والممارسات الوقائية. تبدأ الإدارة الناجحة لآفات الحبوب المخزنة قبل الحصاد وتمتد خلال فترة التخزين. تحقق دائمًا من وكالة إصدار الشهادات العضوية قبل اعتماد ممارسات جديدة أو استخدام مواد جديدة.
مجموعة من المؤلفين - "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه.


من علم الحشرات كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
معالجة الحشرات في الحبوب المخزونة

2014م - 1445هـ
يمكن للآفات الحشرية أن تصيب الحبوب المعبأة في أكياس ومخزنة في صندوق وتتسبب في خسائر فادحة بعد الحصاد ، وتلف ، وانخفاض الأسعار أو رفض الحبوب من قبل المشترين. تتطلب المكافحة الفعالة لآفات الحبوب المخزنة بدون مبيدات الآفات الاصطناعية نهج الإدارة المتكاملة للآفات الذي يجمع بين الصرف الصحي ، وتحديد ، والرصد ، والممارسات الوقائية. تبدأ الإدارة الناجحة لآفات الحبوب المخزنة قبل الحصاد وتمتد خلال فترة التخزين. تحقق دائمًا من وكالة إصدار الشهادات العضوية قبل اعتماد ممارسات جديدة أو استخدام مواد جديدة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تحديد المشكلة

يمكن للعديد من أنواع الخنافس والعث مهاجمة الحبوب المخزنة. تشمل مراحل الحياة المدمرة للخنافس اليرقات والبالغات ، في حين أن الأضرار الناجمة عن آفات العثة تميل إلى أن تكون ناجمة عن مراحل اليرقات. تحديد الآفات بشكل صحيح أمر ضروري للسيطرة الفعالة. 

 

تدابير وقائية قبل الصرف الصحي

الطريقة الأكثر فعالية لإدارة آفات الحبوب المخزنة هي تجنبها. الهدف من الصرف الصحي هو القضاء على بيض الحشرات والشرانق والبالغين. لا تضع أبدًا الحبوب المقطوعة حديثًا في حاويات تحتوي على حبوب قديمة. أفرغ حاويات جميع الحبوب المتبقية ، واستخدم المجارف ، والمكانس ، والمكانس الصناعية لإزالة الغبار ، والربط ، والغرامات من جميع الشقوق والشقوق ، والأبواب ، والدروز ، والفتحات ، وخاصة تحت الأرضيات الكاذبة. حتى الكميات الصغيرة من الحبوب القديمة أو الغرامات المتبقية في الصناديق يمكن أن تأوي الحشرات التي يمكن أن تبدأ في حدوث مشكلة. قم بتنظيف المراوح والمصاعد والناقلات الأخرى قبل تخزين الحبوب الجديدة. يمكن أن تتجمع الحبوب التي تحتوي على الحشرات في الأماكن التي يصعب رؤيتها ، مثل الجزء العلوي من النمامات. بمجرد تنظيف الصناديق ، قم بفحصها وإصلاح أي تشققات أو ثقوب يمكن أن تسمح للرطوبة أو الحشرات بالدخول. قم بمعالجة الصناديق النظيفة مع واقي الحبوب المسموح به والمدرج للتطبيق قبل الحصاد. تحقق دائمًا من وكالة إصدار الشهادات العضوية قبل استخدام مواد جديدة. ارتد دائمًا معدات السلامة المناسبة (على سبيل المثال ، جهاز التنفس ، وخوذة الهواء) عند تنظيف الصناديق ومعالجتها.

 

قم بتنظيف الرؤوس والمثقاب وأحزمة النقل ومعدات نقل الحبوب. قم بتطهير البطانات القليلة الأولى من المجموعة لإزالة الحبوب القديمة ، وتحميل الحبوب المقطوعة في شاحنة نظيفة. الحفاظ على المناطق الخالية من الحشائش وانسكاب الحبوب حول تخزين الحبوب.



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة معالجة الحشرات في الحبوب المخزونة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل معالجة الحشرات في الحبوب المخزونة

شراء كتاب معالجة الحشرات في الحبوب المخزونة:

💲 - للتحميل من المكتبة الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مجموعة من المؤلفين - Amr Hashem Rabie

كتب مجموعة من المؤلفين "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه. . المزيد..

كتب مجموعة من المؤلفين