❞ كتاب دليل تربية النحل ❝  ⏤ محمود أبو شويمة

❞ كتاب دليل تربية النحل ❝ ⏤ محمود أبو شويمة

من أجل تحقيق النتائج المرجوة ، سواء كانت إنتاج العسل أو خدمات التلقيح أو غيرها من الأهداف ، يحتاج النحال إلى خطة. العناصر الأساسية التي تحرك الخطة هي:

معرفة تدفقات الرحيق المحلية. هذه المعرفة مهمة لأنها تخبر النحال عن المحاصيل التي توفر الرحيق وحبوب اللقاح لنحل العسل ، ومتى تحدث تدفقات الرحيق ، وأين توجد المحاصيل ، ومدى غزارة إنتاجها. يوفر هذا أيضًا توقيتًا لنقل مستعمرات نحل العسل داخل وخارج الحقول لتلقيح المحاصيل الغذائية المختلفة للمزارعين. لا تعطي هذه المعرفة التوقيت فقط لتعظيم قوة المستعمرات للاستفادة من تدفقات الرحيق ، ولكنها تحدد أيضًا الأوقات التي سيكون هناك نقص في الغذاء للنحل.
محمود أبو شويمة - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دليل تربية النحل ❝ ❱
من علم الحشرات كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
دليل تربية النحل

2009م - 1445هـ
من أجل تحقيق النتائج المرجوة ، سواء كانت إنتاج العسل أو خدمات التلقيح أو غيرها من الأهداف ، يحتاج النحال إلى خطة. العناصر الأساسية التي تحرك الخطة هي:

معرفة تدفقات الرحيق المحلية. هذه المعرفة مهمة لأنها تخبر النحال عن المحاصيل التي توفر الرحيق وحبوب اللقاح لنحل العسل ، ومتى تحدث تدفقات الرحيق ، وأين توجد المحاصيل ، ومدى غزارة إنتاجها. يوفر هذا أيضًا توقيتًا لنقل مستعمرات نحل العسل داخل وخارج الحقول لتلقيح المحاصيل الغذائية المختلفة للمزارعين. لا تعطي هذه المعرفة التوقيت فقط لتعظيم قوة المستعمرات للاستفادة من تدفقات الرحيق ، ولكنها تحدد أيضًا الأوقات التي سيكون هناك نقص في الغذاء للنحل. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

معرفة بيولوجيا نحل العسل. يجب أن يفهم النحال الغرائز الطبيعية لنحل العسل من أجل تسهيل بيئة لتعزيز إنتاجية الخلية. نحل العسل عبارة عن حشرات اجتماعية ، وبالتالي يجب على النحال إدارة مستعمرات نحل العسل بدلاً من الإدارة على مستوى النحل الفردي. للقيام بذلك ، يجب أن يكون لدى النحال معرفة جيدة بدورة حياة نحل العسل ، والدورات الموسمية لمستعمرة نحل العسل ، وأدوار الأنواع المختلفة من النحل ، وأمراض نحل العسل. نظرًا لأن معظم أهداف مربي النحل تدور حول جمع نحل العسل للرحيق ، فإن معرفة المتطلبات الغذائية للمستعمرة ، وكيفية جمع النحل للطعام ومعالجته ، أمر بالغ الأهمية.

تقنيات تربية النحل للتلاعب بالمستعمرة. هناك عدد من تقنيات تربية النحل الأساسية التي تُستخدم لضمان صحة الطائفة ، ولزيادة قوة الطائفة في الأوقات المطلوبة. تختلف تقنيات الإدارة إلى حد ما ، ويتم ضبطها وفقًا للظروف في مناطق معينة.

تحديد الأهداف وكيفية استخدام المستعمرات على أفضل وجه. بالنظر إلى تدفقات الرحيق المحلي ، وفرص التلقيح ، وسعر العسل ، يجب على النحال أن يضع خطة حول أفضل طريقة لإدارة الطوائف لتحقيق الأهداف المرجوة.



سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دليل تربية النحل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دليل تربية النحل

شراء كتاب دليل تربية النحل:

💲 - للتحميل من المكتبة الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمود أبو شويمة - Mahmoud Abu Shweima

كتب محمود أبو شويمة ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دليل تربية النحل ❝ ❱. المزيد..

كتب محمود أبو شويمة