❞ كتاب المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء النظري ❝  ⏤ علاء حسين عبد

❞ كتاب المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء النظري ❝ ⏤ علاء حسين عبد

طورت النباتات نظام دفاع معقد ضد مختلف الآفات ومسببات الأمراض. بمجرد أن تتغلب مسببات الأمراض على الحواجز الميكانيكية للعدوى ، تبدأ مستقبلات النبات في مسارات تأشير تقود التعبير عن جينات الاستجابة الدفاعية. تعتمد أجهزة المناعة النباتية على قدرتها على التعرف على جزيئات العدو ، وتنفيذ نقل الإشارة ، والاستجابة بشكل دفاعي من خلال المسارات التي تتضمن العديد من الجينات ومنتجاتها. تحاول مسببات الأمراض بنشاط التهرب والتدخل في مسارات الاستجابة ، واختيار نظام مناعي لامركزي متعدد المكونات. أدت التطورات الحديثة في التقنيات الجزيئية إلى توسيع فهمنا لمناعة النبات إلى حد كبير ، مدفوعًا إلى حد كبير بالتطبيق المحتمل على النظم الزراعية. هنا ، نقوم بمراجعة المكونات الرئيسية لجهاز المناعة في النبات ، والمعرفة الحديثة ، والتوجه المستقبلي للبحث في التفاعلات بين مسببات الأمراض النباتية. في مراجعتنا ، سنناقش كيف أن اللامركزية في أنظمة المناعة النباتية قد وفرت فرصًا تطورية متزايدة لمقاومة مسببات الأمراض ، فضلاً عن آليات إضافية لتثبيط مسببات الأمراض من هذه الاستجابات الدفاعية. نستنتج أن التقدم السريع في المعلوماتية الحيوية والبيولوجيا الجزيئية يقود إلى انفجار في المعلومات من شأنه أن يعزز الإنتاج الزراعي ويوضح كيف تتطور التفاعلات الجزيئية المعقدة.
علاء حسين عبد - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الادارة المتكاملة للآفات ❝ ❞ المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء العملى ❝ ❞ المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء النظري ❝ ❱
من وقاية النبات كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء النظري

طورت النباتات نظام دفاع معقد ضد مختلف الآفات ومسببات الأمراض. بمجرد أن تتغلب مسببات الأمراض على الحواجز الميكانيكية للعدوى ، تبدأ مستقبلات النبات في مسارات تأشير تقود التعبير عن جينات الاستجابة الدفاعية. تعتمد أجهزة المناعة النباتية على قدرتها على التعرف على جزيئات العدو ، وتنفيذ نقل الإشارة ، والاستجابة بشكل دفاعي من خلال المسارات التي تتضمن العديد من الجينات ومنتجاتها. تحاول مسببات الأمراض بنشاط التهرب والتدخل في مسارات الاستجابة ، واختيار نظام مناعي لامركزي متعدد المكونات. أدت التطورات الحديثة في التقنيات الجزيئية إلى توسيع فهمنا لمناعة النبات إلى حد كبير ، مدفوعًا إلى حد كبير بالتطبيق المحتمل على النظم الزراعية. هنا ، نقوم بمراجعة المكونات الرئيسية لجهاز المناعة في النبات ، والمعرفة الحديثة ، والتوجه المستقبلي للبحث في التفاعلات بين مسببات الأمراض النباتية. في مراجعتنا ، سنناقش كيف أن اللامركزية في أنظمة المناعة النباتية قد وفرت فرصًا تطورية متزايدة لمقاومة مسببات الأمراض ، فضلاً عن آليات إضافية لتثبيط مسببات الأمراض من هذه الاستجابات الدفاعية. نستنتج أن التقدم السريع في المعلوماتية الحيوية والبيولوجيا الجزيئية يقود إلى انفجار في المعلومات من شأنه أن يعزز الإنتاج الزراعي ويوضح كيف تتطور التفاعلات الجزيئية المعقدة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 660.5 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء النظري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء النظري

شراء كتاب المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء النظري:

💲 - للتحميل من المكتبة الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
علاء حسين عبد - Alaa Hussein Abd

كتب علاء حسين عبد ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الادارة المتكاملة للآفات ❝ ❞ المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء العملى ❝ ❞ المقاومة الحيوية لأمراض النبات - الجزء النظري ❝ ❱. المزيد..

كتب علاء حسين عبد