❞ كتاب عفن الطرف الزهري على ثمار الخضار ❝  ⏤ عمرو جابر نعمان العواضى

❞ كتاب عفن الطرف الزهري على ثمار الخضار ❝ ⏤ عمرو جابر نعمان العواضى

اضطراب خطير في الطماطم والفلفل والخيار والباذنجان ، يعتبر تعفن نهاية الزهر مشكلة بيئية (ليست فطرية) غالبًا ما ينتج عن الري غير المتكافئ أو نقص الكالسيوم. (يمكن أن تكون هذه مرتبطة ؛ الري غير المتكافئ يمكن أن يتداخل مع امتصاص الكالسيوم.) غالبًا ما يحدث "مرض" الحديقة الشائع بسبب النمو السريع من الأسمدة الزائدة عن الحد ، أو ارتفاع مستويات الملح أو الجفاف.

تظهر أعراض تعفن نهاية الزهرة على كل من الثمار الخضراء والناضجة ويتم التعرف عليها من خلال المناطق المبللة بالماء والتي تتسع وتنضج تدريجياً إلى بقع غائرة بنية اللون على الطرف السفلي. في كثير من الحالات ، تهاجم مسببات الأمراض الثانوية ، التي تظهر على شكل نمو أسود غامض ، المنطقة المصابة وتسبب تعفن الفاكهة بالكامل. لن ينتشر تعفن نهاية الزهر من نبات إلى آخر.
عمرو جابر نعمان العواضى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عفن الطرف الزهري على ثمار الخضار ❝ ❞ دليل أفات و أمراض الرمان ❝ ❱
من وقاية النبات كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
عفن الطرف الزهري على ثمار الخضار

2018م - 1445هـ
اضطراب خطير في الطماطم والفلفل والخيار والباذنجان ، يعتبر تعفن نهاية الزهر مشكلة بيئية (ليست فطرية) غالبًا ما ينتج عن الري غير المتكافئ أو نقص الكالسيوم. (يمكن أن تكون هذه مرتبطة ؛ الري غير المتكافئ يمكن أن يتداخل مع امتصاص الكالسيوم.) غالبًا ما يحدث "مرض" الحديقة الشائع بسبب النمو السريع من الأسمدة الزائدة عن الحد ، أو ارتفاع مستويات الملح أو الجفاف.

تظهر أعراض تعفن نهاية الزهرة على كل من الثمار الخضراء والناضجة ويتم التعرف عليها من خلال المناطق المبللة بالماء والتي تتسع وتنضج تدريجياً إلى بقع غائرة بنية اللون على الطرف السفلي. في كثير من الحالات ، تهاجم مسببات الأمراض الثانوية ، التي تظهر على شكل نمو أسود غامض ، المنطقة المصابة وتسبب تعفن الفاكهة بالكامل. لن ينتشر تعفن نهاية الزهر من نبات إلى آخر. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تعفن نهاية الزهرة (BER) هو حالة فسيولوجية ينتج عنها بقعة مبللة بالماء باللون البني أو الأصفر تظهر في نهاية الثمرة حيث كانت الزهرة ذات يوم. مع نمو الطماطم ، تصبح هذه البقعة داكنة ، وتتحول في النهاية إلى جلد وأسود ، وقد تغطي نصف قاع الثمرة. غالبًا ما يُعزى تعفن نهاية الزهرة في الطماطم إلى نقص الكالسيوم ، إما عن طريق التربة المستنفدة أو سيئة الصرف أو ببساطة من الإزاحة بسبب النتح ، خاصةً عندما تكون النباتات تحت الضغط. من الناحية الفنية ، يتسبب نقص الكالسيوم في ظهور بقع بنية اللون على الطماطم نتيجة تعفن نهاية الزهرة. لهذا السبب ، غالبًا ما ترى أنه يوصى بضرورة إضافة الكالسيوم إلى التربة أو استبدال الكالسيوم الموجود في النبات من خلال تطبيق ورقي للمساعدة في تصحيح المشكلة. ولكن من النادر جدًا أن تفتقر التربة إلى الكالسيوم. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يكون هناك عدد من الأسباب البيئية الأخرى لتعفن نهاية زهر الطماطم ، من الري غير المتساوي بسبب الجفاف أو هطول الأمطار الغزيرة أو البستاني الذي يهتم أكثر من اللازم. يمكن أن يساهم النمو السريع للنبات ، خاصة إذا أعطيت وفرة من النيتروجين في وقت مبكر ، بالإضافة إلى درجات الحرارة المرتفعة السريعة في تعفن نهاية الزهرة في الطماطم والفواكه الأخرى الحساسة مثل الفلفل والقرع والباذنجان. لا يحدث تعفن نهاية الزهرة لأن التربة تفتقر إلى الكالسيوم ولكن لأن النبات ببساطة لا يستطيع إخراج الكالسيوم من التربة بمعدل سريع بما يكفي لمواكبة نمو النبات أو لأن الإجهاد يتسبب في عدم قدرة النبات على معالجة الكالسيوم النبات ...



سنة النشر : 2018م / 1439هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة عفن الطرف الزهري على ثمار الخضار

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل عفن الطرف الزهري على ثمار الخضار

شراء كتاب عفن الطرف الزهري على ثمار الخضار:

💲 - للتحميل من المكتبة الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عمرو جابر نعمان العواضى -

كتب عمرو جابر نعمان العواضى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عفن الطرف الزهري على ثمار الخضار ❝ ❞ دليل أفات و أمراض الرمان ❝ ❱. المزيد..

كتب عمرو جابر نعمان العواضى