❞ كتاب ادارة مياه الري ❝  ⏤ مجموعة من المؤلفين

❞ كتاب ادارة مياه الري ❝ ⏤ مجموعة من المؤلفين

المبادئ الأساسية للري بسيطة للغاية. ومع ذلك ، يمكن أن يوفر التطبيق العملي لهذه المبادئ مضاعفات. تتعرض المحاصيل للطاقة الناشئة من الشمس و / أو الرياح. يتم تبديد الكثير من الطاقة عن طريق تبخير الماء من أسطح الأوراق ، والذي يشار إليه عادة بالنتح. قد يتبخر الماء أيضًا من سطح التربة ويكون مزيج التبخر من الأوراق وأسطح التربة هو التبخر (ET). يتم استبدال المياه المستخرجة من سطح الورقة باستخراج المياه من التربة ونقلها عبر نظام الجذر والساق.
تعمل التربة كخزان يستخرج منه الماء الماء لتلبية متطلبات النتح. تعتمد سعة التخزين الكمي على كل من نوع التربة وعمق تأصيل نباتات المحاصيل. بنية التربة وهيكلها الذي ينتج أحجام مسامية كبيرة ، لديها سعة تخزين أقل من التربة ذات أحجام المسام الأصغر المحاصيل ذات الجذور العميقة لديها سعة تخزين أعلى مقارنة بالمحاصيل ذات الجذور الضحلة. الري هو ممارسة إعادة شحن سعة التخزين التي تم استنفادها بواسطة ET عندما يكون الترسيب الطبيعي غير كاف لتلبية متطلبات ET. عادة ما يكون وقت الري قبل أن تصبح التربة جافة جدًا بحيث لا يستطيع النبات استخراج الماء بمعدل يلبي معدل النتح. إذا كان معدل حركة الماء على سطح الورقة أقل من معدل النتح ، يستجيب النبات بإغلاق الثغور لتقليل فقد الماء. يدخل ثاني أكسيد الكربون (CO2) المستخدم في عملية التمثيل الضوئي للنبات إلى النبات من خلال نفس الثغور. لذلك ، فإن إغلاق الثغور يقلل من فقدان الماء ولكنه يقلل أيضًا من امتصاص ثاني أكسيد الكربون وبالتالي يقلل من معدل التمثيل الضوئي. وبالتالي فإن المصنع لديه آلية مزدوجة لحماية نفسه تحت إمدادات مياه محدودة. يقلل من النتح ، وبالتالي يحاول الحفاظ على التورب. في نفس الوقت يقلل من عملية التمثيل الضوئي ، والتي من شأنها زيادة مساحة النبات مما يؤدي إلى اعتراض أكبر للطاقة والمزيد من النتح.
مجموعة من المؤلفين - "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه.


من الرى و المياه كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
ادارة مياه الري

2015م - 1445هـ
المبادئ الأساسية للري بسيطة للغاية. ومع ذلك ، يمكن أن يوفر التطبيق العملي لهذه المبادئ مضاعفات. تتعرض المحاصيل للطاقة الناشئة من الشمس و / أو الرياح. يتم تبديد الكثير من الطاقة عن طريق تبخير الماء من أسطح الأوراق ، والذي يشار إليه عادة بالنتح. قد يتبخر الماء أيضًا من سطح التربة ويكون مزيج التبخر من الأوراق وأسطح التربة هو التبخر (ET). يتم استبدال المياه المستخرجة من سطح الورقة باستخراج المياه من التربة ونقلها عبر نظام الجذر والساق.
تعمل التربة كخزان يستخرج منه الماء الماء لتلبية متطلبات النتح. تعتمد سعة التخزين الكمي على كل من نوع التربة وعمق تأصيل نباتات المحاصيل. بنية التربة وهيكلها الذي ينتج أحجام مسامية كبيرة ، لديها سعة تخزين أقل من التربة ذات أحجام المسام الأصغر المحاصيل ذات الجذور العميقة لديها سعة تخزين أعلى مقارنة بالمحاصيل ذات الجذور الضحلة. الري هو ممارسة إعادة شحن سعة التخزين التي تم استنفادها بواسطة ET عندما يكون الترسيب الطبيعي غير كاف لتلبية متطلبات ET. عادة ما يكون وقت الري قبل أن تصبح التربة جافة جدًا بحيث لا يستطيع النبات استخراج الماء بمعدل يلبي معدل النتح. إذا كان معدل حركة الماء على سطح الورقة أقل من معدل النتح ، يستجيب النبات بإغلاق الثغور لتقليل فقد الماء. يدخل ثاني أكسيد الكربون (CO2) المستخدم في عملية التمثيل الضوئي للنبات إلى النبات من خلال نفس الثغور. لذلك ، فإن إغلاق الثغور يقلل من فقدان الماء ولكنه يقلل أيضًا من امتصاص ثاني أكسيد الكربون وبالتالي يقلل من معدل التمثيل الضوئي. وبالتالي فإن المصنع لديه آلية مزدوجة لحماية نفسه تحت إمدادات مياه محدودة. يقلل من النتح ، وبالتالي يحاول الحفاظ على التورب. في نفس الوقت يقلل من عملية التمثيل الضوئي ، والتي من شأنها زيادة مساحة النبات مما يؤدي إلى اعتراض أكبر للطاقة والمزيد من النتح. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ذكرت العديد من الدراسات أن إجمالي إنتاج المواد الجافة في النباتات يرتبط خطياً بـ ET. تتوافق هذه النتيجة المرصودة مع الآلية التي يستخدمها النبات لحماية نفسه من المياه غير الكافية. ومع ذلك ، لا يرتبط جزء من بعض المحاصيل المباعة خطياً بإجمالي إنتاج المواد الجافة. بالنسبة لهذه المحاصيل ، يمكن تحقيق المنتج المسوق أو ربما زيادة بالسماح للتربة أن تجف إلى مستوى يقلل من النتح في فترات زمنية محددة. سيقدم د. غولدهامر تطبيق هذا المفهوم.

إن الجمع بين نظام تجذير التربة والمحاصيل الذي يتميز بسعة تخزين منخفضة يملي استخدام كميات أصغر ، وأكثر ريًا متكررًا ؛ في حين أن سعة التخزين الأكبر تسمح بالري الأقل تكرارًا على الرغم من الكمية الأعلى. تحتوي جميع مياه الري على بعض الأملاح الذائبة. تفرز النباتات الماء النقي مما يؤدي إلى تركيز محلول التربة مع الأملاح مع تقدم النتح. وبسبب هذا التأثير ، لا يجب على الري أحيانًا إعادة شحن سعة التخزين فحسب ، بل قد يكون من الضروري توفير مياه إضافية لغسل الأملاح المفرطة من منطقة الجذر. تركيز الأملاح في الري



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ادارة مياه الري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ادارة مياه الري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مجموعة من المؤلفين - Amr Hashem Rabie

كتب مجموعة من المؤلفين "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه. . المزيد..

كتب مجموعة من المؤلفين