❞ كتاب مع أبي الطيب ❝  ⏤ أبو عبد الله الطيب بن عمر عميرات

❞ كتاب مع أبي الطيب ❝ ⏤ أبو عبد الله الطيب بن عمر عميرات

يقول المؤلف البروفسير عبدالله الطيب: ربما يصح أن يقال أكثر أسماء شعراء العرب دورانًا بينهم امرؤ القيس وزهير وأبو الطيب وعسى أن يكون معهم جرير، ثم في كل عصر من العصور يشتهر اسم فيغلب عليهم جميعًا ثم يختفي فينسى أو يكاد مثل البهاء زهير والوأواء الدمشقي وحافظ إبراهيم وإيليا أبي ماضي وهلم جرًا وبين طبقات العامة قد لا يعرف هؤلاء ولكن يعرف عنترة لأنه في القصص الشعبي..، واقد اشتهر امرؤ القيس وجرير لعذوبة اللفظ وصفائه وحرارة النسيب وإبداع الصور ثم في شعرهما الحكمة الإنسانية، وقد اشتهر المتنبي وزهير للحكمة والإنسانية وقوة الأداء..، على أن العصر الحاضر ربما خس بقدر زهير وأبي الطيب لأنهما شعراء المديح وخاصة المتنبي.
أبو عبد الله الطيب بن عمر عميرات - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مع أبي الطيب ❝ ❞ دروس في الوورد ❝ الناشرين : ❞ دار الأصالة للثقافة والنشر ❝ ❱
من كتب تعليم اللغات - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
مع أبي الطيب

2004م - 1445هـ
يقول المؤلف البروفسير عبدالله الطيب: ربما يصح أن يقال أكثر أسماء شعراء العرب دورانًا بينهم امرؤ القيس وزهير وأبو الطيب وعسى أن يكون معهم جرير، ثم في كل عصر من العصور يشتهر اسم فيغلب عليهم جميعًا ثم يختفي فينسى أو يكاد مثل البهاء زهير والوأواء الدمشقي وحافظ إبراهيم وإيليا أبي ماضي وهلم جرًا وبين طبقات العامة قد لا يعرف هؤلاء ولكن يعرف عنترة لأنه في القصص الشعبي..، واقد اشتهر امرؤ القيس وجرير لعذوبة اللفظ وصفائه وحرارة النسيب وإبداع الصور ثم في شعرهما الحكمة الإنسانية، وقد اشتهر المتنبي وزهير للحكمة والإنسانية وقوة الأداء..، على أن العصر الحاضر ربما خس بقدر زهير وأبي الطيب لأنهما شعراء المديح وخاصة المتنبي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2004م / 1425هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مع أبي الطيب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مع أبي الطيب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أبو عبد الله الطيب بن عمر عميرات - ABO ABD ALLH ALTIB BN AMR AMIRAT

كتب أبو عبد الله الطيب بن عمر عميرات ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مع أبي الطيب ❝ ❞ دروس في الوورد ❝ الناشرين : ❞ دار الأصالة للثقافة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب أبو عبد الله الطيب بن عمر عميرات
الناشر:
دار الأصالة للثقافة والنشر
كتب دار الأصالة للثقافة والنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإعلام بمناقب الإسلام ❝ ❞ مختصر نصيحة أهل الحديث ❝ ❞ رسالة العبودية ❝ ❞ مع أبي الطيب ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ❝ ❞ أحمد بن علي بن ثابت ❝ ❞ أبو عبد الله الطيب بن عمر عميرات ❝ ❞ أبو الحسن العامري ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الأصالة للثقافة والنشر