كتاب  الكيمياء العامةالكتب التعليمية

كتاب الكيمياء العامة

المكتبة الإلكترونيّة لتحميل و قراءة الكتب المصوّرة بنوعية PDF و تعمل على الهواتف الذكية والاجهزة الكفيّة أونلاين 📖 حصريا قراءة كتاب الكيمياء العامة أونلاين PDF 2018.

وصف الكتاب : الكيمياء العامة من كتب علمية تأليف : المملكة العربية السعودية المؤسسة العامة للتعليم الفنى والتدريب المهنى ................ التركيب الذري عبر التاريخ كان للعلماء والفلاسفه دورا كبير في العلم منذُ القدم قبل ان تظهر التخصصات التي نراها الان وكان الاغريق من اشهر الفلاسفه في البحث العلمي . حتي إن كثرت التساؤلات عن تركيب الماده واختلفت نظره علماء وفلاسفه الاغريق حيث انقسموا اللي فريقين، فريق يؤيد رائ ارسطوا الذي يري ان الماده تنقسم اللي مالانهايه أما الفريق الاخر يرئ ان الماده لا يمكن ان تنقسم . وكان الاغريق يرؤي ان المفكر الاغريقي ديمقريط له الفضل في تاسيس فكره التركيب الذري علي الرغم ان معظم اعماله قد اختفت ولكن تلميذه ليكيب وضع الاطار النظري للافكار حيث قال ( ان الماده تتكون من اجزاء صغيره غير قابله للانقسام تسمي ذرات وهي في حاله مستقره في الفراغ وايد هذه النظريه ديمقرو وعلماء رومانيون مثل لوكريس. - فروض ليكيب. _ تتحرك الذرات ب استمرار في الفراغ وتؤثر علي بعضها بالدفع والضغط . _ تتغير الماده نتيجه انفصال الذرات أو اتصالها . _ يمكن تفسير اختلاف المواد ب اختلاف شكل الذرات . ثم جاء بعد ذلك العالم نيوتن واحدث تطور في النظريه الذريه ولكن يعود الفضل الي العالم الانجليزي دالتون ( 1844-1766م ) في وضع اسس علميه حديثه في بدايه القرن التاسع عشر، حيث قدم دالتون تقريرا الي تسع اعضاء من الجمعيه الادبيه والفلسفيه في مانشستر وكان بعنوان (امتصاص الغاز للماء والسوائل الاخري) . وفي نهايه التقرير طرح سؤال حول اختلاف مقدره الغازات المختلفه علي اذابه الماء والسوائل الاخري وكانت اجابته ان كل عنصر من عناصر الماده يتكون من نوع واحد من الذرات وهي جسيمات صلبه في غايه الصغر غير قابله للتجزئه وتختلف الذرات عن بعضها من حيث الوزن والحجم واستطاع تفسير الكثير من القوانين والظواهر الفزيائيه. وفي بدايه القرن التاسع عشر ظهرت فروض الطبيب الانجليزي وليم بروان من خلال نتائج ومشاهدات تجاربه. يقول ان ذرات جميع العناصر تتركب من ذراه هيدروجين حيث ان النيتروجين عباره عن 12 ذره هيدروجين والاكسجين 16 ذره هيدروجين. وقد اعطي اكتشاف الجدول الدوري للعناصر من قَبل العالم الروسي مندليف (1896-1907 م) دفعه قويه الي الجهود المركزيه حول الابحاث المتعلقه ب الذره بعد اكتشاف النشاط الاشعاعي من قبل العالم الفرنسي هنري بكريل 1896 م وجاء بعد ذلك اكتشاف الالكترون من قبل العالم طومسون 1897 م وادي ذلك الاكتشافين اللي حدوث تغير كبير في نظره العلماء حول الذره. قالب:الكيمياء العامةTOC المادة يمكن تصنيفها بواسطة حالتها. المواد الصلبة لديها حجم معيين وشكل. القوة الجاذبة الداخلية بين المواد الصلبة قوية جدا. السوائل لديها الحجم الذي تم ضبطه، ولكن تغيير شكلها. قوة الجذب الجزيئية الداخلية لجذب المواد السائلة أضعف من المواد الصلبة. الغازات لا تملك حجم واضح ولا شكل. القوة الجزيئية المشتركة لجذب المادة الغازية لا تكاد تذكر. البلازما التي عادة ما تكون الحالة الغازية للمادة التي يتم فيها فصل جزء أو كل من الذرات أو الجزيئات لتشكل أيونات. ..............................
عدد مرات التحميل : 132332 مرّة .
تم اضافته في : الجمعة , 25 مارس 2016م.
نوع الكتاب : pdf .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.36 ميجا بايت .
ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

الكيمياء العامة من كتب علمية

الكيمياء العامة من كتب علمية 

التركيب الذري عبر التاريخ
كان للعلماء والفلاسفه دورا كبير في العلم منذُ القدم قبل ان تظهر التخصصات التي نراها الان وكان الاغريق من اشهر الفلاسفه في البحث العلمي .

حتي إن كثرت التساؤلات عن تركيب الماده واختلفت نظره علماء وفلاسفه الاغريق حيث انقسموا اللي فريقين، فريق يؤيد رائ ارسطوا الذي يري ان الماده تنقسم اللي مالانهايه أما الفريق الاخر يرئ ان الماده لا يمكن ان تنقسم .

وكان الاغريق يرؤي ان المفكر الاغريقي ديمقريط له الفضل في تاسيس فكره التركيب الذري علي الرغم ان معظم اعماله قد اختفت ولكن تلميذه ليكيب وضع الاطار النظري للافكار حيث قال ( ان الماده تتكون من اجزاء صغيره غير قابله للانقسام تسمي ذرات وهي في حاله مستقره في الفراغ وايد هذه النظريه ديمقرو وعلماء رومانيون مثل لوكريس.

- فروض ليكيب.

_ تتحرك الذرات ب استمرار في الفراغ وتؤثر علي بعضها بالدفع والضغط .

_ تتغير الماده نتيجه انفصال الذرات أو اتصالها .

_ يمكن تفسير اختلاف المواد ب اختلاف شكل الذرات .

ثم جاء بعد ذلك العالم نيوتن واحدث تطور في النظريه الذريه ولكن يعود الفضل الي العالم الانجليزي دالتون ( 1844-1766م ) في وضع اسس علميه حديثه في بدايه القرن التاسع عشر، حيث قدم دالتون تقريرا الي تسع اعضاء من الجمعيه الادبيه والفلسفيه في مانشستر وكان بعنوان (امتصاص الغاز للماء والسوائل الاخري) .

وفي نهايه التقرير طرح سؤال حول اختلاف مقدره الغازات المختلفه علي اذابه الماء والسوائل الاخري وكانت اجابته ان كل عنصر من عناصر الماده يتكون من نوع واحد من الذرات وهي جسيمات صلبه في غايه الصغر غير قابله للتجزئه وتختلف الذرات عن بعضها من حيث الوزن والحجم واستطاع تفسير الكثير من القوانين والظواهر الفزيائيه.

وفي بدايه القرن التاسع عشر ظهرت فروض الطبيب الانجليزي وليم بروان من خلال نتائج ومشاهدات تجاربه.

يقول ان ذرات جميع العناصر تتركب من ذراه هيدروجين حيث ان النيتروجين عباره عن 12 ذره هيدروجين والاكسجين 16 ذره هيدروجين.

وقد اعطي اكتشاف الجدول الدوري للعناصر من قَبل العالم الروسي مندليف (1896-1907 م) دفعه قويه الي الجهود المركزيه حول الابحاث المتعلقه ب الذره بعد اكتشاف النشاط الاشعاعي من قبل العالم الفرنسي هنري بكريل 1896 م وجاء بعد ذلك اكتشاف الالكترون من قبل العالم طومسون 1897 م وادي ذلك الاكتشافين اللي حدوث تغير كبير في نظره العلماء حول الذره.

قالب:الكيمياء العامةTOC المادة يمكن تصنيفها بواسطة حالتها.

المواد الصلبة لديها حجم معيين وشكل. القوة الجاذبة الداخلية بين المواد الصلبة قوية جدا.
السوائل لديها الحجم الذي تم ضبطه، ولكن تغيير شكلها. قوة الجذب الجزيئية الداخلية لجذب المواد السائلة أضعف من المواد الصلبة.
الغازات لا تملك حجم واضح ولا شكل. القوة الجزيئية المشتركة لجذب المادة الغازية لا تكاد تذكر.
البلازما التي عادة ما تكون الحالة الغازية للمادة التي يتم فيها فصل جزء أو كل من الذرات أو الجزيئات لتشكل أيونات.

الكيمياء العامة
الكيمياء العامة 1

افضل كتاب في الكيمياء العامة

الكيمياء العامة للسنوات الجامعية الاولى

كتاب الكيمياء العامة المبادئ والبنية pdf

الكيمياء العامة ppt

تحميل كتاب الكيمياء العامة د أحمد العويس

الكيمياء العامة جيمس برادي

كتاب الكيمياء العامة للعويس pdf
 



اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل  الكيمياء العامة
المؤسسة العامة للتعليم الفني والتريب المهني



كتب اخرى في علم الكيمياء

أساسيات الكيمياء العضوية -عملي PDF

قراءة و تحميل كتاب أساسيات الكيمياء العضوية -عملي PDF مجانا

أساسيات الكيمياء العضوية - نظري PDF

قراءة و تحميل كتاب أساسيات الكيمياء العضوية - نظري PDF مجانا

أساسيات الكيمياء العضوية PDF

قراءة و تحميل كتاب أساسيات الكيمياء العضوية PDF مجانا

السلامة في المختبرات الكيميائية PDF

قراءة و تحميل كتاب السلامة في المختبرات الكيميائية PDF مجانا

أساسيات الكيمياء التحليلية PDF

قراءة و تحميل كتاب أساسيات الكيمياء التحليلية PDF مجانا

أساسيات الكيمياء التحليلية - نظري PDF

قراءة و تحميل كتاب أساسيات الكيمياء التحليلية - نظري PDF مجانا

أساسيات الكيمياء التحليلية - عملي PDF

قراءة و تحميل كتاب أساسيات الكيمياء التحليلية - عملي PDF مجانا

كيمياء عامة عملي PDF

قراءة و تحميل كتاب كيمياء عامة عملي PDF مجانا

المزيد من كتب الرياضيات Mathematics في مكتبة كتب الرياضيات Mathematics , المزيد من كتب الزراعة والإنتاج في مكتبة كتب الزراعة والإنتاج , المزيد من كتب علمية في مكتبة كتب علمية , المزيد من كتب تعليم اللغة العربية في مكتبة كتب تعليم اللغة العربية , المزيد من كتب تعلم اللغة العربية في مكتبة كتب تعلم اللغة العربية , المزيد من النحو والصرف في مكتبة النحو والصرف , المزيد من كتب المعاجم والقواميس في مكتبة كتب المعاجم والقواميس , المزيد من كتب وموسوعات الخط العربي في مكتبة كتب وموسوعات الخط العربي , المزيد من علم الكيمياء في مكتبة علم الكيمياء
عرض كل الكتب التعليمية ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..