❞ كتاب مفاهيم سردية ❝  ⏤ تزفيتان تودوروف

❞ كتاب مفاهيم سردية ❝ ⏤ تزفيتان تودوروف

هذا الكتاب عبارة عن ترجمة لأهم المفاهيم السردية الواردة في معجم موسوعة علوم اللغة لأسوالد ديكرو وتزفيطان تودوروف، بالإضافة إلى أنها مغامرة، فهي ضرورة ملحة للقارئ العربي، وذلك لأن الرواية بصفتها جنسًا أدبيًا قد تجاوزت هذه الحدود حيث أصبحت مفاهيمها وعناصرها تستخدم في مجالات أخرى كثيرة مثل الخطاب السياسي والسينمائي والمسرحي. وقد ركز الكتاب على ترجمة المفاهيم الوصفية وانتقاء الخاصة بالسرد فقط. واستطاع الكتاب أن يقدم حصرا لعدد كبير جدًا من المفاهيم السردية، أبرزهم: الكتابة، المكرورة، النص، خطاب التخييل، وضعية الخطاب المتحدث، الشخصية، الإحالة، زمن الخطاب، التحويلات الخطابية، الرؤية في التخييل، الأسلوب، وغيرهم الكثير. ويمكننا أن نقول أن الهدف العام لهذا الكتاب هو تصحيح وإضاءة وتحديد بعض المفاهيم والمصطلحات السردية التي تم تداولها في حقل انتاج معرفة خطاب الحكاية.
تزفيتان تودوروف - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القصة ال المؤلف دراسات فى نظرية الأنواع الأدبية المعاصرة ❝ ❞ مفاهيم سردية ❝ ❞ ميخائيل باختين والمبدأ الحواري ❝ ❞ الأمل والذاكرة ❝ ❞ نظريات فى الرمز ❝ ❞ الخوف من البرابرة ❝ ❞ الشعرية ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار شرقيات للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب علم اللغة العربية - مكتبة كتب المعاجم واللغات.

نبذة عن الكتاب:
مفاهيم سردية

2005م - 1445هـ
هذا الكتاب عبارة عن ترجمة لأهم المفاهيم السردية الواردة في معجم موسوعة علوم اللغة لأسوالد ديكرو وتزفيطان تودوروف، بالإضافة إلى أنها مغامرة، فهي ضرورة ملحة للقارئ العربي، وذلك لأن الرواية بصفتها جنسًا أدبيًا قد تجاوزت هذه الحدود حيث أصبحت مفاهيمها وعناصرها تستخدم في مجالات أخرى كثيرة مثل الخطاب السياسي والسينمائي والمسرحي. وقد ركز الكتاب على ترجمة المفاهيم الوصفية وانتقاء الخاصة بالسرد فقط. واستطاع الكتاب أن يقدم حصرا لعدد كبير جدًا من المفاهيم السردية، أبرزهم: الكتابة، المكرورة، النص، خطاب التخييل، وضعية الخطاب المتحدث، الشخصية، الإحالة، زمن الخطاب، التحويلات الخطابية، الرؤية في التخييل، الأسلوب، وغيرهم الكثير. ويمكننا أن نقول أن الهدف العام لهذا الكتاب هو تصحيح وإضاءة وتحديد بعض المفاهيم والمصطلحات السردية التي تم تداولها في حقل انتاج معرفة خطاب الحكاية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2005م / 1426هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مفاهيم سردية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مفاهيم سردية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
تزفيتان تودوروف - Tzvetan Todorov

كتب تزفيتان تودوروف ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القصة ال المؤلف دراسات فى نظرية الأنواع الأدبية المعاصرة ❝ ❞ مفاهيم سردية ❝ ❞ ميخائيل باختين والمبدأ الحواري ❝ ❞ الأمل والذاكرة ❝ ❞ نظريات فى الرمز ❝ ❞ الخوف من البرابرة ❝ ❞ الشعرية ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار شرقيات للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب تزفيتان تودوروف