❞ كتاب عصر الجماهير الغفيرة ❝  ⏤ جلال أمين

❞ كتاب عصر الجماهير الغفيرة ❝ ⏤ جلال أمين

تعرف مع جلال امين على ابرز التغيرات فى اخر 50 سنة والعصر الجديد - عصر الجماهير الغفيرة -

اهم نقاط الكتاب:
1- تغير نواحي الحياة الاجتماعية
2- الإعلام والصحافة المكتوبة
3- التليفزيون والاثارة وتفريغ المشاعر
4- المناسبات واثبات الوجاهة الاجتماعية
5- الأزياء والحكم على الناس
6- السياحة وتبدل المفاهيم
7- الدكتوراه والاهتمام بالالقاب
جلال أمين - جلال الدين أحمد أمين عالم اقتصاد وأكاديمي وكاتب مصري، من أشهر كتبه كتاب "ماذا حدث للمصريين؟" الذي يشرح التغير الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995 أي خلال نصف قرن من الزمان ويعزي هذا التغير الملحوظ إلى ظاهرة الحراك الاجتماعي.] ووالده هو الكاتب احمد امين.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ماذا حدث للمصريين ؟ ❝ ❞ ماذا علمتني الحياة؟ ❝ ❞ عصر الجماهير الغفيرة ❝ ❞ شخصيات لها تاريخ ت/جلال أمين ❝ ❞ ماذا علمتني الحياة ❝ ❞ رحيق العمر ❝ ❞ كتب لها تاريخ ❝ ❞ قصة الإقتصاد المصري من عهد محمد على إلى عهد مبارك ❝ ❞ العولمة ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب التنميه البشريه - مكتبة كتب التنمية البشرية.


شارح الكتاب: أخضر


اقتباسات من كتاب عصر الجماهير الغفيرة

نبذة عن الكتاب:
عصر الجماهير الغفيرة

2005م - 1445هـ
تعرف مع جلال امين على ابرز التغيرات فى اخر 50 سنة والعصر الجديد - عصر الجماهير الغفيرة -

اهم نقاط الكتاب:
1- تغير نواحي الحياة الاجتماعية
2- الإعلام والصحافة المكتوبة
3- التليفزيون والاثارة وتفريغ المشاعر
4- المناسبات واثبات الوجاهة الاجتماعية
5- الأزياء والحكم على الناس
6- السياحة وتبدل المفاهيم
7- الدكتوراه والاهتمام بالالقاب .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

عرفت مصر في الخمسين عاما ًالماضية (1952 - 2002)، والتي انقضت على ثورة يوليو، ما يسميه المؤلف "عصر الجماهير الغفيرة". وهو عصر جلب تغيرات عميقة ومثيرة في شتى نواحي الحياة الإجتماعية والثقافية في مصر، لم تعرف مصر لها مثيلاً في تاريخها الطويل.
ويتناول هذا الكتاب شرح كثير من هذه التغيرات فيفرد لكل منها فصلا مستقلا: الصحافة، الإقتصاد، الثقافة، التليفزيون، التليفون، السوبرماركت، الأزياء، أعياد الميلاد، الحب، السياحة، العلاقة بين الدين والدنيا... إلخ.
كل هذا يتناوله د. جلال أمين بأسلوب سهل وسلس، يجعل من هذا الكتاب إضافة ممتعة لكتابه السابق "ماذا حدث للمصريين؟" الذي حقق نجاحاً وشيوعاً كبيرين.

 



سنة النشر : 2005م / 1426هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 116 كيلوبايت .
عداد القراءة: عدد قراءة عصر الجماهير الغفيرة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الكتاب غير متوفّر حاليًا

شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
جلال أمين - Jalal Amin

كتب جلال أمين جلال الدين أحمد أمين عالم اقتصاد وأكاديمي وكاتب مصري، من أشهر كتبه كتاب "ماذا حدث للمصريين؟" الذي يشرح التغير الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995 أي خلال نصف قرن من الزمان ويعزي هذا التغير الملحوظ إلى ظاهرة الحراك الاجتماعي.] ووالده هو الكاتب احمد امين. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ماذا حدث للمصريين ؟ ❝ ❞ ماذا علمتني الحياة؟ ❝ ❞ عصر الجماهير الغفيرة ❝ ❞ شخصيات لها تاريخ ت/جلال أمين ❝ ❞ ماذا علمتني الحياة ❝ ❞ رحيق العمر ❝ ❞ كتب لها تاريخ ❝ ❞ قصة الإقتصاد المصري من عهد محمد على إلى عهد مبارك ❝ ❞ العولمة ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب جلال أمين