❞ كتاب اللغز وراء السطور ❝  ⏤ أحمد خالد توفيق

❞ كتاب اللغز وراء السطور ❝ ⏤ أحمد خالد توفيق

في هذا الكتاب يحاول د. أحمد فك اللغز. بأسلوبه الساخر. والممتع، ليقدم لنا وصفة سحرية من عصارة تجاربه ومن تجارب كبار الأدار. يتناول في الجزء الأول بعض التقنيات الأدبية المتسعصية ويعطيك معها الحل ببساطة وإمتاح. يتنقل من سدّة الكاتب إلى أسماء الأبطال، يتوقف عند العمل الناجح المدمر لمؤلفه، ويحل إشكالية الغرور وانعدام الثقة. أما الجزء الثاني فيستعرض فيه المعارك الأدبية المختلفة من تحذلق النقاد إلى متلازمة الطب والأدب، ويحل أزمة الاقتباس من الأدب إلى السينما.
أحمد خالد توفيق - أحمد خالد توفيق (10 يونيو 1962 – 15 رجب 1439 هـ / 2 أبريل 2018)، طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم مصري. يُعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب. والأشهر في مجال أدب الشباب، والفنتازيا، والخيال العلمي. لُقب بـ"العراب".

بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا في ذلك الوقت، فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور. ما شجعه علي استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995، وسلسلة سفاري عام 1996. في عام 2006، سلسلة دبليو دبليو دبليو.

ألف أحمد توفيق روايات حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وأشهرها رواية يوتوبيا عام 2008، وقد تُرجمت إلي عدة لغات، وأُعيد نشرها في أعوام لاحقة. وكذلك رواية السنجة التي صُدرت عام 2012، ورواية مثل إيكاروس عام 2015. ثم رواية في ممر الفئران التي صُدرت عام 2016، بالإضافة إلي مؤلفات أخري مثل: قصاصات قابلة للحرق، وعقل بلا جسد، والآن نفتح الصندوق التي صُدرت علي ثلاثة أجزاء.




❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ يوتوبيا ❝ ❞ لست وحدك ❝ ❞ زغازيغ ❝ ❞ الأبجدية ❝ ❞ أسطورة ميسيا ❝ ❞ اسطورة بيت الأشباح ❝ ❞ فقاقيع ❝ ❞ حكايات الغرفة 207 ❝ ❞ أسطورة آخر الليل ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ المؤسسة العربية للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ دار كيان للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مؤسسة سما للنشر والإنتاج والتوزيع ❝ ❞ دار ليلى كيان كورب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار بيروت للطباعة والنشر ❝ ❞ سبارك للنشر والتوزيع ❝ ❞ دايموند بوك للنشر والتوزيع ❝ ❞ الكرامة للنشر ❝ ❞ مؤسسة قطر للنشر ❝ ❞ دار ليلى للنشر والترجمة ❝ ❞ الشركة العربية للطباعة والنشر ❝ ❞ دار دلتا للنشر والتوزيع ❝ ❞ بص و طل ❝ ❱
من كتب الادب والتراث أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب اللغز وراء السطور

نبذة عن الكتاب:
اللغز وراء السطور

2017م - 1445هـ
في هذا الكتاب يحاول د. أحمد فك اللغز. بأسلوبه الساخر. والممتع، ليقدم لنا وصفة سحرية من عصارة تجاربه ومن تجارب كبار الأدار. يتناول في الجزء الأول بعض التقنيات الأدبية المتسعصية ويعطيك معها الحل ببساطة وإمتاح. يتنقل من سدّة الكاتب إلى أسماء الأبطال، يتوقف عند العمل الناجح المدمر لمؤلفه، ويحل إشكالية الغرور وانعدام الثقة. أما الجزء الثاني فيستعرض فيه المعارك الأدبية المختلفة من تحذلق النقاد إلى متلازمة الطب والأدب، ويحل أزمة الاقتباس من الأدب إلى السينما. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

دائماً يتلقى الكُتّاب والأدباء السؤال ذاته من قرائهم: "ماذا أفعل لأكون كاتبًا؟". وهو سؤال بالغ التعقيد. وعن ذلك يقول د. أحمد خالد توفيق:
"حاولت دائماً فهم اللغز الكامن وراء السطور. ولماذا تبدو هذه الفقرة جميلة وتلك مفككة. ولماذا تمتعنا هذه القصة بينما تثير تلك مللنا".

في هذا الكتاب يحاول د. أحمد فك اللغز. بأسلوبه الساخر. والممتع، ليقدم لنا وصفة سحرية من عصارة تجاربه ومن تجارب كبار الأدار. يتناول في الجزء الأول بعض التقنيات الأدبية المتسعصية ويعطيك معها الحل ببساطة وإمتاح. يتنقل من سدّة الكاتب إلى أسماء الأبطال، يتوقف عند العمل الناجح المدمر لمؤلفه، ويحل إشكالية الغرور وانعدام الثقة. أما الجزء الثاني فيستعرض فيه المعارك الأدبية المختلفة من تحذلق النقاد إلى متلازمة الطب والأدب، ويحل أزمة الاقتباس من الأدب إلى السينما.

المؤلف هنا يقوم بممارسة عملية التعلم أمام القراء جميعاً. في تجربة مفيدة وممتعة للقارئ والمؤلف معاً. وعندها يكون قد نجح في فك اللغز وراء السطور. (
 



سنة النشر : 2017م / 1438هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 12.5MB .
عداد القراءة: عدد قراءة اللغز وراء السطور

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
أحمد خالد توفيق - Ahmed Khaled Tawfik

كتب أحمد خالد توفيق أحمد خالد توفيق (10 يونيو 1962 – 15 رجب 1439 هـ / 2 أبريل 2018)، طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم مصري. يُعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب. والأشهر في مجال أدب الشباب، والفنتازيا، والخيال العلمي. لُقب بـ"العراب". بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا في ذلك الوقت، فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور. ما شجعه علي استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995، وسلسلة سفاري عام 1996. في عام 2006، سلسلة دبليو دبليو دبليو. ألف أحمد توفيق روايات حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وأشهرها رواية يوتوبيا عام 2008، وقد تُرجمت إلي عدة لغات، وأُعيد نشرها في أعوام لاحقة. وكذلك رواية السنجة التي صُدرت عام 2012، ورواية مثل إيكاروس عام 2015. ثم رواية في ممر الفئران التي صُدرت عام 2016، بالإضافة إلي مؤلفات أخري مثل: قصاصات قابلة للحرق، وعقل بلا جسد، والآن نفتح الصندوق التي صُدرت علي ثلاثة أجزاء. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ يوتوبيا ❝ ❞ لست وحدك ❝ ❞ زغازيغ ❝ ❞ الأبجدية ❝ ❞ أسطورة ميسيا ❝ ❞ اسطورة بيت الأشباح ❝ ❞ فقاقيع ❝ ❞ حكايات الغرفة 207 ❝ ❞ أسطورة آخر الليل ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ المؤسسة العربية للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ دار كيان للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مؤسسة سما للنشر والإنتاج والتوزيع ❝ ❞ دار ليلى كيان كورب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار بيروت للطباعة والنشر ❝ ❞ سبارك للنشر والتوزيع ❝ ❞ دايموند بوك للنشر والتوزيع ❝ ❞ الكرامة للنشر ❝ ❞ مؤسسة قطر للنشر ❝ ❞ دار ليلى للنشر والترجمة ❝ ❞ الشركة العربية للطباعة والنشر ❝ ❞ دار دلتا للنشر والتوزيع ❝ ❞ بص و طل ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد خالد توفيق
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان دار الشروق أحد دور النشر العربية. وهي ناشر عام للكتب السياسية والسير والمذكرات وكتب التاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية والدين والفكر القومي والكتب الفنية المصورة وكتب الأطفال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختصر النحو ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ تراب الماس ❝ ❞ السيرة النبوية المشرفة ❝ ❞ المرأة بحث في سيكولوجية الأعماق ❝ ❞ جسمك كيف يعمل رحلة داخل جسم الإنسان ❝ ❞ حول العالم فى 200 يوم ❝ ❞ الذين عادوا إلى السماء ❝ ❞ هذا الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا محب ❝ ❞ لعنة الفراعنة وشيء وراء العقل ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان