❞ قصة حكايات عالمية ❝  ⏤ ألك بندك

❞ قصة حكايات عالمية ❝ ⏤ ألك بندك

الميزة الكبرى التي أرى أن هذا الكتاب يتفرد بها دون غيره من المؤلفات المشابهة الموجودة في السوق هي أنه يتضمن بين جنباته العديد من الحكايات العالمية الشهيرة، فنجد فية مثلا حكايات من أيرلندا وأيسلنات وإنجلترا واليابان وأسبانيا وتركيا، وكذا حكايات عريبة ويهودية ولاتينية.
وهنا أوجه رسالة إلى الأمهات على وجه الخصوص: هناك الكثير من قصص هذا الكتاب هامة للغاية بالنسبة لطفلك، حيث تحتوي على العبر والحكم الخاصة بهم، ومهما بدت لك الحواديت والقصص الخيالية التي تقرئينها لطفلك مليئة بالمبالغات وزوجات الأب الشريرات والفتيات اللائي وقعن في مآزق والسيدات العجائز ذوات الأنف المعقوف والظهر المنحني أو ما شابه ذلك، فإن هذه النوعية من الأدب ستظل المفضلة لدى الصغار. وفي هذا السياق يرى الخبراء أن القصص والحودايت الخيالية مفيدة للأطفال، حيث تلعب دورا رئيسيا في إطلاق العنان لخيال الطفل، وترسيخ قيم انتصار الخير على الشر حيث ينتصر بها البطل دائما في النهاية مهما كانت الصعوبات التى لاقاها على مدار أحداث القصة. وعلى الرغم من أن بعض القصص قد تحتوي على العنف أو المقاطع المخيفة، فإن الباحثين يرون أنها تفيد الطفل في مواجهة المخاوف التي لا يمكنه التعبير عنها بعد ويدرك إمكانية التغلب عليها، كما أن هذه القصص تساعد على تنمية بعض الجوانب الإيجابية في شخصية الطفل، كالشجاعة والصبر والمثابرة والإصرار على تحقيق النصر على الأعداء، مهما طال الوقت تماما كما يفعل أبطال هذه الحواديت في مواجهة الأشرار والعمالقة والوحوش.
ألك بندك -
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حكايات عالمية ❝ ❞ راعي الأغنام ذو العيون الماسية وحكايات أخرى ❝ ❞ الجمل والفأر وحكايات أخرى ❝ ❞ أجمل القصص والحكايات المجرية ❝ ❞ الراعي والتنين وحكايات أخرى ❝ الناشرين : ❞ الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ سنابل للكتاب ❝ ❱
من أجمل القصص للأطفال - مكتبة كتب الأطفال قصص ومجلات.

نبذة عن الكتاب:
حكايات عالمية

2019م - 1445هـ
الميزة الكبرى التي أرى أن هذا الكتاب يتفرد بها دون غيره من المؤلفات المشابهة الموجودة في السوق هي أنه يتضمن بين جنباته العديد من الحكايات العالمية الشهيرة، فنجد فية مثلا حكايات من أيرلندا وأيسلنات وإنجلترا واليابان وأسبانيا وتركيا، وكذا حكايات عريبة ويهودية ولاتينية.
وهنا أوجه رسالة إلى الأمهات على وجه الخصوص: هناك الكثير من قصص هذا الكتاب هامة للغاية بالنسبة لطفلك، حيث تحتوي على العبر والحكم الخاصة بهم، ومهما بدت لك الحواديت والقصص الخيالية التي تقرئينها لطفلك مليئة بالمبالغات وزوجات الأب الشريرات والفتيات اللائي وقعن في مآزق والسيدات العجائز ذوات الأنف المعقوف والظهر المنحني أو ما شابه ذلك، فإن هذه النوعية من الأدب ستظل المفضلة لدى الصغار. وفي هذا السياق يرى الخبراء أن القصص والحودايت الخيالية مفيدة للأطفال، حيث تلعب دورا رئيسيا في إطلاق العنان لخيال الطفل، وترسيخ قيم انتصار الخير على الشر حيث ينتصر بها البطل دائما في النهاية مهما كانت الصعوبات التى لاقاها على مدار أحداث القصة. وعلى الرغم من أن بعض القصص قد تحتوي على العنف أو المقاطع المخيفة، فإن الباحثين يرون أنها تفيد الطفل في مواجهة المخاوف التي لا يمكنه التعبير عنها بعد ويدرك إمكانية التغلب عليها، كما أن هذه القصص تساعد على تنمية بعض الجوانب الإيجابية في شخصية الطفل، كالشجاعة والصبر والمثابرة والإصرار على تحقيق النصر على الأعداء، مهما طال الوقت تماما كما يفعل أبطال هذه الحواديت في مواجهة الأشرار والعمالقة والوحوش. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2019م / 1440هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة حكايات عالمية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
ألك بندك - alak bandak

كتب ألك بندك ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حكايات عالمية ❝ ❞ راعي الأغنام ذو العيون الماسية وحكايات أخرى ❝ ❞ الجمل والفأر وحكايات أخرى ❝ ❞ أجمل القصص والحكايات المجرية ❝ ❞ الراعي والتنين وحكايات أخرى ❝ الناشرين : ❞ الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ سنابل للكتاب ❝ ❱. المزيد..

كتب ألك بندك
الناشر:
سنابل للكتاب
كتب  سنابل للكتابدار نشر متخصصة في ادب امريكا اللاتينية والتاريخ المصري ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حكايات عالمية ❝ ❞ شكاية طفل صغير ❝ ❞ Various Historical and Political Studies: Egypt and Hungary ❝ ❞ ألف مثل وحكمة بالعربية والإنجليزية والمجرية والألمانية ❝ ❞ مختارات شعرية - أتيلا يوجف ❝ ❞ قاموس سياسي مجري عربي للطلاب ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبد الله عبد العاطي النجار ❝ ❞ ألك بندك ❝ ❞ دجو كوستولاني ❝ ❞ أتيلا يوجف ❝ ❱.المزيد.. كتب سنابل للكتاب